Kalam Madina
0
انطلاق ملتقى “كلام مدينة” بمشاركة 500 مؤثر عربي في البحر الميت
أكتوبر 03, 2022

انطلق ملتقى “كلام مدينة” في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت، بمشاركة أكثر من 500 مؤثر عربي.
وحضر الملتقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز مندوباً عن الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومجموعة من الشخصيات العامة ومئات المؤثرين من حاضري الملتقى وممثلين عن وسائل الإعلام.

الحفل أقيم بتنظيم من شركة أومنيس ميديا بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية؛ وشكر فهد الذيب الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا سمو الأمير الحسين بن عبدالله، والرعاة والداعمين، وقال: “لقد عملنا في أومنيس ميديا على إيلاء الاهتمام بمختلف القضايا التي تتعلق بما اصطلح على تسميته بظاهرة المؤثرين التي تحولت بفعل تطور الأدوات والتطبيقات وبفعل الاهتمام بأثر المؤثرين إلى مهنة مربحة وإلى عنصر مهم وفاعل في عالم الأعمال”.

وأضاف: “اليوم نحتفي بمجموعة من المؤثرين من مختلف البلدان العربية وفي مختلف المجالات والاهتمامات؛ حيث سنعمل خلال الأيام المقبلة على الإجابة عن العديد من الأسئلة حول المؤثرين، وحول طبيعة المحتوى الذي يقدمونه، وكيف يمكن أن يتحول هذا التأثير إلى قوة اقتصادية واجتماعية إيجابية دافعة في عصر التواصل الاجتماعي”.

ومن جهته، أشاد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، بالجهود المبذولة والتنظيم المميز لهذا الملتقى الذي جمع عددا غفيرا من المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى والإعلاميين والرواد في صناعة التسويق في مكان واحد، ومما جاء في كلمته: “نجتمع في البحر الميت ومن أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية، وهو وجهة سياحية أردنية فريدة لا مثيل لها على كوكبنا الأزرق، ومقصد للآلاف من السياح سنويا من المنطقة والعالم، ويشكل جزءا مهما من المنتج السياحي الأردني المميز بتنوعه ومفرداته، هويته الكرم وحسن الضيافة اللذان يتميز بهما شعبنا الأردني الأصيل، وشعارنا دوماً يا هلا بالضيف تطبيقاً وممارسة”.

وأكد الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة، إيمان الهيئة بضرورة اكتمال عناصر العملية التسويقية ليندمج فيها التقليدي والمبتكر، واتباع احتياجات وميول السوق وتطور الأدوات بعقول متفتحة تتقبل الجديد وتستثمر فيه، بقوله: “تعاونا مع العديد من المؤثرين الأردنيين المبدعين وأيضاً نتعاون مع مؤثرين أعزاء من الدول العربية الشقيقة واستهدفنا بعض المؤثرين العالميين في قطاع السياحة والسفر ودعوناهم لاستكشاف الأردن المدهش بعيونهم ولجماهيرهم. وفي توجهاتنا التي نعمل على تطويرها بكل ما يحدث من متغيرات في عالم الإعلان التفاعلي نسعى أن تكون خططنا مستدامة، فالمحتوى الذي ينتجه المؤثرون المبدعون مثلكم هو دوماً محل تقديرنا وتفاعلنا وأيضاً متابعتنا”.

وسيجمع ملتقى “كلام مدينة” الذي سيقام على مدار ثلاثة أيام أكثر من 500 مؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي ومختص في صناعة التسويق عبر المؤثرين من مختلف دول الوطن العربي؛ حيث ستتم مناقشة آخر وأهم التطورات في صناعة التأثير والتسويق عبر المؤثرين، وأهمية إثراء المحتوى العربي من منطلق العدد الكبير من المؤثرين عبر الشبكة العنكبوتية، وآلية استثمار هذا المحتوى والاستفادة منه. ويتضمن الملتقى 6 جلسات نقاشية ومثلها من ورش العمل، إلى جانب لقاءات وحوارات خاصة يومية مع أبرز الشخصيات العربية المؤثرة، وصولاً إلى الخروج بتوصيات وحلول للعديد من النقاط المحورية.

وفي السياق ذاته، سيتضمن الملتقى جولات ميدانية وزيارات لعدد من أهم المواقع والوجهات السياحية في المملكة، تحت إشراف هيئة تنظيم السياحة التي بدورها ستسلط الضوء على أهمية هذه الوجهات ووزنها على المستوى العالمي ثقافياً وتاريخياً، وكوجهات طبيعية ذات طابع مميز ولما تمثله المنطقة من تنوع حضاري واستراتيجي بإرث ضارب في التاريخ، ولتصل الرسالة عبر المؤثرين المشاركين إلى أكبر عدد من الجمهور العربي المتابع لهم.

يشار إلى أن ملتقى “كلام مدينة” سيتم تنظيمه بشكل سنوي ضمن إحدى المدن العربية، بهدف تسليط الضوء على آخر ما توصلت إليه صناعة التأثير والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولإتاحة السبل وآفاق التعاون بين مختلف الأطراف ذات العلاقة، إلى جانب الإسهام في الترويج للبلد المستضيف من خلال جمهور المؤثرين المشاركين من مختلف دول الوطن العربي. وسيتم بث الملتقى بالمجان عبر المنصة الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالملتقى.